بازار

كيف تعزز صحتك وحالتك المزاجية وذاكرتك مع العطر

كيف تعزز صحتك وحالتك المزاجية وذاكرتك مع العطر. إحدى “النصائح الصحية” المفضلة لدينا هي أنه يمكنك تعزيز صحتك ومزاجك وذاكرتك من خلال استخدام العطور. هل تعلم أن حاسة الشم لديك هي الأقوى من بين جميع الحواس الخمس بالإضافة إلى كونها الأقدم؟ أو أن 75٪ من المشاعر التي تتولد كل يوم ترجع إلى الرائحة؟ فقط فكر في ذلك للحظة … 75٪ مما شعرت به أو المشاعر التي كانت لديك خلال يوم واحد كانت بسبب الرائحة !!

والسبب في ذلك هو أنه أكثر الحواس ارتباطًا بالذاكرة والعاطفة ، وقد أثبتت الأبحاث أننا أكثر احتمالية بنسبة 100 مرة لتذكر شيء نشمه على شيء نراه أو نسمعه أو نلمسه.

مرة أخرى ، إذا فكرت في هذا للحظة – فنحن أكثر بخفة 100 مرة في تذكر شيء نشمه على شيء نقرأه أو نراه أو نسمعه… ومع ذلك ، فإننا نقضي سنوات في نظام تعليمي يعلمنا أن نتذكر المعلومات المهمة ، دون استخدام أقوى شعور لدينا “بالرائحة” للمساعدة في تضمين هذه المعلومات في الذاكرة …

صممت الطبيعة الأم إحساسنا بالرائحة ليكون حاسة واحدة تذهب مباشرة إلى الدماغ الأمامي دون الذهاب إلى المهاد ، وأحد الأسباب الأكثر وضوحًا لذلك هو أن المعلومات التي يزودنا بها حاسة الشم لدينا مهمة جدًا بالنسبة لنا. البقاء على قيد الحياة ، أنه يحتاج إلى الوصول إلى عقولنا في أسرع وقت ممكن.

لإعطائك فكرة عن مدى سرعة نقل المعلومات – إذا كنت منبهرًا بأن سيارات سباق الفورمولا 1 يمكن أن تنتقل من 0-60 في أسرع من 1.6 ثانية ، … عندئذٍ تحتاج Formula One إلى الجلوس في المقعد الخلفي ككل تستغرق عملية معالجة حاسة الشم 200 مللي ثانية فقط!

تؤثر الروائح علينا جميعًا بطرق مختلفة ، من خلال إدراك كيفية تأثير رائحة معينة عليك شخصيًا ، ستتمكن من تحسين صحتك ومزاجك وذاكرتك بالفعل. رائحة أو رائحة معينة ليس لها أهمية شخصية حتى يتم توصيلها بمساحة أو لحظة من الزمن أو شيء له معنى بالنسبة لنا.

تيريزا مولنار ، المديرة التنفيذية لمعهد Sense of Smell ، الذراع البحثية والتعليمية لمؤسسة Fragrance Foundation في صناعة العطور. وقد قال أن “الروائح يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على الحالة المزاجية ، والحد من التوتر ، وتعزيز النوم ، والثقة بالنفس ، والأداء الجسدي والمعرفي”

لذلك إذا ربطنا رائحة معينة أو عطرًا بعمل ما أو بوقت معين من اليوم ، على سبيل المثال الاستعداد للنوم أو الاسترخاء أو الدراسة أو الاستيقاظ في الصباح. ثم سيشكل الدماغ ذكريات أو ارتباطات لتتزامن مع استنشاق تلك النغمة المحددة.

لذلك ، إذا كنت ترغب في تحسين صحتك أو مزاجك أو ذاكرتك ، فإن الطريقة البسيطة جدًا للقيام بذلك هي تضمين إحدى روائح العطور المفضلة لديك عند الاستعداد للنوم ، أو الجلوس للاسترخاء والاسترخاء أو التحضير لامتحان. من السهل القيام بذلك ، قم بإضاءة إحدى الشموع المعطرة المفضلة لديك ، أو رش المنطقة التي تستخدمها برذاذ الغرفة الطبيعي ، أو ضع أحد ناشرات القصب في الغرفة.

من اللقاءات الأولية واللاحقة مع الرائحة ، تبدأ في تكوين روابط عصبية تشابك الرائحة مع العواطف ، لذلك باختيار الرائحة أو الرائحة التي تحبها يمكنك تغيير مشاعرك على الفور بطريقة إيجابية وصحية وتحسين الحالة المزاجية.

السؤال الأخير: هل استمتعت بهذه النصيحة؟ هل تريد منا أن نكتب المزيد عن النصائح الصحية المرتبطة بالرائحة؟ بدلاً من ذلك ، ما هي النصائح الصحية المفضلة لديك المرتبطة بالعطر أو العطور؟

نمایش بیشتر

نوشته های مشابه

کلاس های آنلاین گاج مارکت
دکمه بازگشت به بالا