بازار

مكونات العطور | كيف تتحدث عن العطر

اقتربنا من نهاية سلسلة عطر How to Speak Perfume Series. ستصبح المصطلحات في المادتين التاليتين أكثر علمية. لكن لا تخف ، سأجعلها سهلة الفهم قدر الإمكان.

مكونات العطر هنا نذهب

المطلق – أقوى مادة عطرية يمكن استخلاصها من نبات أو زهرة. إنه شديد التركيز ويتم الحصول عليه عن طريق استخراج الكحول للخرسانة. ومن المعروف أيضا باسم الجوهر.

الكحول – الكحول المستخدم في صناعة العطور عبارة عن كحول إيثيلي مشوه. يضاف إلى العطر لتخفيف كثافة العطر ويكون بمثابة ناقل لوضعه على البشرة بسهولة أكبر. يختلف تركيز الكحول إلى زيوت العطور من عطار إلى عطار.

الألدهيدات – الألدهيدات هي فئة من مكونات العطور التي تضفي لمسة حيوية على العطر. إنها مركبات عضوية موجودة في العديد من المواد الطبيعية التي يمكن أيضًا تصنيعها بشكل مصطنع. تم دمج الألدهيدات لأول مرة في عطر إرنست بو في عام 1921 في العطر الأيقوني شانيل رقم 5.

AROMA CHEMICALS – جزيئات طبيعية أو اصطناعية لها رائحة. معظم المواد الكيميائية ذات الرائحة الاصطناعية متطابقة مع الطبيعة ، أي مطابقة للجزيء نفسه الذي تم الحصول عليه من منتج طبيعي.

العطار (أوتو) – الكلمة الفارسية القديمة التي تعني “تشم رائحة حلوة”. يشير العطار أو أوتو إلى الزيت العطري الذي يتم الحصول عليه عن طريق التقطير. لا سيما الورد البلغاري ، وهو مادة عطرية ثمينة للغاية.

المركب – خليط العطر المركز قبل تخفيفه لصنع العطر النهائي – ويسمى أيضًا بالزيت المعطر. إنها تركيبة عطر كاملة جاهزة للاستخدام في المنتج. غالبًا ما يتم استخدام المصطلح “التركيب” والمركب بالتبادل.

الخرسانة – مادة شمعية صلبة يتم الحصول عليها عن طريق الاستخلاص بالمذيبات من المواد النباتية ، مثل الزهور ، واللحاء ، والأوراق ، وما إلى ذلك. يتم استخدامها لإنشاء مادة مطلقة.

DISTILLATE – منتج لعملية التقطير أو فصل الزيت العطري عن مادته النباتية. على سبيل المثال ، زيت اللافندر هو ناتج تقطير نبات اللافندر الطازج المزهر.

الزيت الأساسي – الجواهر العطرية عالية التركيز والمتطايرة للنباتات التي يتم الحصول عليها عن طريق التقطير أو الخرسانة. تشمل المواد النباتية الزهور ، والعشب ، والسيقان ، والبذور ، والأوراق ، والجذور ، واللحاء ، والفواكه ، وطحلب الأشجار ، وإفرازات الأشجار.

المستخلصات – العطور المركزة أو منتجات الزهور التي يتم الحصول عليها من خلال عملية الاستخراج باستخدام المذيبات المتطايرة.

EXTRAIT (مستخلص) – اسم بديل للعطور المذابة والمحمولة في الكحول. تحتوي الإضافات على 15-45 في المائة من مركبات العطور المحمولة في الكحول.

مثبت – عنصر يضاف إلى العطور لجعله يدوم لفترة أطول. يعمل عن طريق تحسين أو تقوية أو نقل أبخرة مواد العطور الأخرى. يمكن أن تكون مكونات أساسية طبيعية أو اصطناعية مثل المسك والعنبر وما إلى ذلك.

غمس ، راتنجات ، بلسم – مواد راتنجية توجد في اللحاء أو الأغصان أو أوراق الأشجار أو الشجيرات.

الأيونات – مواد كيميائية اصطناعية عالية القيمة ، تُستخدم بكميات صغيرة في العديد من العطور الزهرية والخضراء والخشبية. أنها تنتج رائحة مشابهة للبنفسج أو السوسن.

المعزولة – المواد الكيميائية ذات الرائحة المعزولة بشكل أساسي عن المنتجات الطبيعية. إنها مواد طبيعية عالية النقاء.

موجيت – المصطلح الفرنسي ليلي أوف ذا فالي. واحدة من الأزهار الثلاثة الأكثر استخدامًا في صناعة العطور.

الراتنجات – مقتطفات من اللثة أو البلسم أو الراتنجات أو الجذور (السوسن) التي تتكون كليًا أو جزئيًا من مواد راتنجية. تستخدم بشكل عام كمثبتات في تركيبات العطور.

الجذور – ينبع شبيه بالجذر مع عقد ، والتي تنمو تحت الأرض أو على طولها. تأتي بعض المواد الخام للعطور من الجذور (مثل زيت السوسن وزيت الزنجبيل).

الاختصاصات – زيوت طبيعية ، أو عزلات طبيعية ، أو مواد تركيبية ، سواء منفردة أو مجتمعة ، والتي تُستخدم كوحدات بناء لمركبات العطور. يتم توفيرها عادة تحت اسم تجاري. ونظرًا لأنها أقل تعقيدًا من مركب العطر النهائي ، فإنها غالبًا ما تكون مواد خام فريدة أو منتجًا نهائيًا لمعالجات معالجة خاصة.

نمایش بیشتر

نوشته های مشابه

کلاس های آنلاین گاج مارکت
دکمه بازگشت به بالا